سوالف بنات

أهلا وسهلا بك .زائرتنا الكريمة، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، كما يشرفنا أن تقومي بالتسجيل إذا رغبتي بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبتي بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضلي بزيارة القسم الذي ترغبي أدناه.

    تبحثين عن الرشاقة.. اليك بعض اسرارها

    شاطر
    avatar
    اسير الشوق
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى

    || المشَآركآت ..~ : 393

    نقاط : 505

    الموقع : الرياض

    العمل/الترفيه : * تدلع والأمر أمرك أظل سنين انتظرك و إذا تطلب عمر ثاني أحط عمري على عمرك.

    المزاج المزاج : * أعزك كثر ما مرت دقايق بيني وبينك و إذا ما شفتك بعيني غلا قلبي نطق وينك.

    ;o تبحثين عن الرشاقة.. اليك بعض اسرارها

    مُساهمة من طرف اسير الشوق في 05.03.11 5:03

    تبحثين عن الرشاقة؟ هل اتبعت أنظمة غذائية لإنقاص وزنك وفشلت؟?..? وهل جربت تطبيق نصائح الصديقات والجارات دون جدوي؟ إذا كان هذا هو حالك فقد يفيدك قراءة السطور التالية?:?
    في أمريكا انهالت فجأة دراسات وأخبار تؤكد أهمية اللوز وقدرته علي تخلصيك من الكيلو جرامات الزائدة في الوزن?..? فقد ظهرت دراسة نشرتها المجلة الدولية للسمنة بأمريكا أن الاشخاص الذين كانوا يأكلون مقدار نصف فنجان شاي من اللوز يويما ويتبعون في نفس الوقت نظاما غذائيا منخفض السعرات الحرارية نجحوا في خفض أوزانهم بنسبة?62%? أكثر من الأشخاص الذين كانوا لا يأكلون اللوزيعتقد الفريق المشرف علي الدراسة برئاسة د?.? فيليب ساندرو أستاذ علم التغذية بواشنطن أن مكونات اللوز يمكن أن تمنع الجسم من امتصاص كل الدهون الموجودة فيه فضلا عن ذلك فإن اللوز مصدر جيد للبروتين والألياف الغذائية?,? وغني بفتامين?E? والماغنسيوم?.?
    أيضا أظهرت أبحاث جديدة أجراها معهد التغذية بنيويورك أن تناول?25? جراما من اللوز يوميا يمكن أن يساعد علي خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم?.? في نفس الوقت أظهرت دراسة أخري أن النساء اللواتي كن يكثرن من تناول الأطعمة التي تحتوي علي حبوب كاملة غير مقشرة قلت أو زانهن بنسبة?49%? طوال فترة?12? عاما?.? وتقول الباحثة د?.? سيمون إنيوري خبيرة دراسات التغذية في معهد الغذاء القومي بنيو جرسي أن الذين يغمسون في زيت الزيتون يتناولون في وجباتهم سعرات حرارية أقل يحصلون عليها عندما يأكلون كمية الخبز نفسها مع الزبد?.? وتفسر الباحثة ذلك بقولها أن زيت الزيتون يعتبر أكثر إشباعا?,?
    فبالرغم من أن الفرد يضع علي قطعة الخبز كمية من الزيت تفوق ما يضعه من الزبد إلا أنه في نهاية الأمر يأكل كمية أفل من الخبر والزيت?.? وعموما فإن أفضل طريقة لتفادي الرغبة الملحة في تناول نوع محدد من الأطعمة هي إدخال مذاقات ونكهات متعددة إلي الوجبة نفسها?..? وتقترح الأمريكية كاثلين واليمانس المتخصصة في إعداد وجبات تحتوي علي سعرات حرارية ودهون قليلة إدخال عناصر حلوة وحامضة ومرة ومالحة في كل وجبة لجعلها أكثر إشباعا وأكثر قدرة علي منحنا الشعور بالرضا?..? وقد يبدو صعبا تحضير وجبة بنكهات متضاربة لكن الباحثة كاثلين تؤكد العكس?.?
    يتضح مما سبق أنه بإمكانك إنقاص وزنك والتمتع بالرشاقة والحيوية إذا اتبعت نظاما غذائيا سليما مفيدا ومغذيا إذا أكلت اللوز والخبز مع زيت الزيتون بدل الزبدة وادخلتي نكهات متعددة في وجباتك الغذائية?.

      الوقت/التاريخ الآن هو 16.07.18 18:35